عمار يطمئن القضاة : لاداعى للانزعاج من قانون المحاماة

0
791
صابر عمار، عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى

تكبير الخط

خروج بعض الأصوات منسوبة الي بعض السادة القضاه اعتراضا علي مشروع تعديل قانون المحاماه ، وربط هذا الاعتراض بموقفنا في لجنة الإصلاح التشريعي وتضامن نقابة المحامين في الاعتراض علي زياده الرسوم القضائية اومشروع قانون طابع القضاه .. يدعو الرثاء وذلك :

اولا : أن هولاء الأجلاء لا علاقة لهم من قريب أو بعيد بقانون المحاماة .

ثانيا : أن اعتراضنا لم يكن ضد دعم صندوق خدمات القضاه وإنما ضد أن يتحمل المواطنون هذه الأعباء في حين أنها التزام ضروري تتحمله ميزانية الدولة .

ثالثا: أن هذا المشروع المقدم لا يمثل طموح المحامين بقدر ما هو خطوه علي الطريق دعما وحماية للمحاماة وتأكيدا للمعاني التي جاء بها الدستور.

رابعا: أننا ذكرنا في مذكرة القانون الايضاحية أننا نرجئ زيادة أتعاب المحاماة المستحقة لحين تحسن الظروف الاقتصادية للمواطنيين ؛
واتساقا مع موقفنا من عدم الرغبة في زيادة أعباء المواطنين.

خامسا: ما زلنا نحمل أفكار جيده وجديده لتطوير منظومة العدالة ستقدم في حينها الي اللجنة العليا للإصلاح التشريعي وقدم بعضها ؛ وجاري مناقشته والآخر جاري إعداده باعتبار مسئولية المحامين عن هذا الأمر كشركاء في تحقيق العدالة وسيادة القانون كما أكد الدستور .

سادسا : أننا كنا نتوقع من هؤلاء السادة القضاء الاجلاء أن يقدموا أفكارا أو مشروعات قوانين تساعد في حل مشكلة بطء التقاضي وتأخر الفصل في القضايا أو تطوير منظمة العدالة من خلال استخدام الانترنت أو اقتراح مشروعات قوانين تساهم في تطوير المجتمع بدلا من اقتراح زيادة الرسوم القضائية التي لا تعود عليهم بأي فائده ؛ بقدر ما تمثل عائقا بين المواطن واللجوء الي القضاء للحصول علي حقه حتي لو كان متأخرا .
وأخيرا علي المحامين والقضاة أن ندرك اننا زملاء وشركاء ولسنا اطرافا في
صراع من أجل إثبات الوجود .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا