تجديد حبس ضابطي الأمن الوطني المتهمين بقتل محامي المطرية 15 يومًا

0
822
المحامى كريم ضحية-قسم-المطرية

تكبير الخط

كتب :

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار إيهاب الراهب، السبت، حبس ضابطي الأمن الوطني المتهمين بقتل المحامي كريم حمدي بقسم المطرية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة شرق القاهرة الكلية قد قررت حبس الضابطين بعدما وجهت لهما تهمة تعذيب محام حتى الموت داخل قسم شرطة المطرية، أثناء مناقشته حول واقعة ضبطه بأسلحة ومتفجرات ومواد حارقة، وعلاقته بإحدى الخلايا الإرهابية.

وأضافت التحقيقات أن التحريات أشارت إلى أن المتهم وآخرين كانوا في طريقهم لاستخدام تلك الأسلحة للتعدي على قوات الشرطة والمواطنين أثناء مسيرات الجماعة، وأن المتهمين سبق لهما إطلاق أعيرة نارية تجاه قوات الأمن، ما نتج عنه حدوث تلفيات بمدرعة تابعة لقطاع الأمن المركزي، وأن النيابة استجوبت المتهم وقررت حجزه لحين ورود تحريات الأمن الوطني، ثم تلقت إخطارا من القسم بوفاته داخل مستشفى المطرية.

وقد رحب النقيب سامح عاشور فى تصريح خاص لموقع نقابة المحامين تعليقاً على قرار تجديد حبس ضابطى الامن الوطنى 15 يوماً مشيراً أن نقابة المحامين على ثقة من قرارات جهاز النيابة العامة وانها تتابع هذه التحقيقات ليس تشكيكاً فى أحد ولكن انطلاقاً من دورها وواجبها فى حماية حقوق المحامين مهما كانت انتماءاتهم ، مضيفاً أن النقابة قد تقدمت بالادعاء مدنيا ضد وزارة الداخلية فى تحقيقات هذه القضية .

وعلى جانب آخر نفى سيادته الربط بين التداخل فى القرار السياسي بعزل وزير الداخلية وبين استكمال سير التحقيقات مؤكدا ان عزل وزير الداخلية لن يمنع من ملاحقته عن مسئوليته عن هذه الجريمة ، كما ان النقابة ستلاحقه بكافة الجرائم التى يثبت تورطه فيها وكافة المسئولين فى هذه الوزارة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا