“الأمانة العام للمحامين العرب” تدين الاعتداءات على المحامين التونسيين

0
718
الجلسة-الختامية-ــ-مؤتمر-اتحاد-المحامين-العرب-2014-14

تكبير الخط

كتب :

تابعت الأمانة العامة تسارع الأحداث في الشقيقة تونس والمترتبة على اعتداء الشرطة على المحامين وتضامن القضاء مع المعتدي،وذكرت قائلة:” إن الإعتداء على المحامين الذي أضحى ظاهرة تستدعي الوقوف أمامها بالدراسة والتحليل ووضع الحلول التي تحول دون إستفحالها وصولاً إلى ضبط العلاقة بين أطراف منظومة العدالة”.

وأشارت الأمانة العامة أن رسالة المحاماة في الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم تستلزم التعاون مع الشرطة والقضاء والفهم المتبادل لدور كل منهم في تحقيق العدالة وسيادة حكم القانون، لا أن تقوم إحدى هذه الهيئات بإستغلال إمكانياتها التي سخرها لها القانون لخدمة العدالة للتنكيل بالأطراف الأخرى أو ترويعها للحيلولة بينها وبين أداء دورها.

كما أهابت الأمانة العامة بالدولة التونسية في عهدها الجديد بعد نجاح ثورة الياسمين ـ والتي كان للمحامين وهيئتهم الوطنية دوراً رائداً في نجاحها ـ ، أن تضع الحدود الفاصلة التي تضمن أداء المحامين لدورهم دون وجل أو خوف أو ترويع بإعتبار أن دورهم المطمئن في أداء رسالتهم أهم ضمانات العدالة المنصفة والتي كفلتها المواثيق الدولية.

كما تابعت الأمانة العامة في انعقادها مع المنظمات الدولية الحقوقية تداعيات الأمر مع الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين حتى يستقر الأمر تمكيناً للمحامين من أداء دورهم.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا