“المحامين العرب” يرفض تصريحات مستشار الرئيس الإيرانى باعتبار بغداد عاصمة الإمبراطورية الفارسية

0
829
اتحاد المحامين العربى

تكبير الخط

كتب :

تلقت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب تصريحات علي يونسى مستشار الرئيس الإيرانى للشؤون الدينية والأقليات والتى تعتبر بغداد عاصمة للامبراطورية الفارسية التى عادت حسب قوله ببالغ الإدانة والاستنكار الشديدين.

وتعتبر الأمانة العامة للاتحاد مثل هذة التصريحات عدواناً كبيراً على سيادة واستقلال العراق وغير مقبولة فى أى إطار أو سياق وتعبر عن جهل عظيم بتاريخ نضال الشعب العربى فى العراق وماقدمه فى سبيل الدفاع عن العراق أمام الأطماع الأجنبية والنيل من اسقلال العراق وسيادته .

وتؤكد الأمانة العامة للاتحاد أن العراق جزء لايتجزأ من الأمة العربية فضلا عن كونه دولة من الدول القائدة لحركة العروبة وله دوراً كبيراً فى التجارب الوحدوية العربية والتى تآمرت عليها القوى الاجنبية دولياً واقليمياً .

وتنبه الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب على أن هذة التصريحات غير المسؤولة تعبر عن نوايا مسؤوليين بدولة من دول الجوار العربى وتخل بمبدأ حسن الجوار وتغلب عوامل الصدام على عوامل التعاون واحترام سيادة واستقلال الدول المجاورة فى الاقليم، ومن ثم فإنها تزيد من الأزمات وتقلل من فرص مواجهة المخاطر الخارجية والتحديات الداخلية .

وطالبت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب القيادة السياسية الإيرانية بسحب هذة التصريحات المعادية للعراق وأمته العربية وتلفت نظر إيران إلى خطورة اتباع سياسة استغلال الفرص والأزمات الإقليمية وانشغال العرب فى مواجهة الحرب الإرهابية ومخططات التقسيم والتجزئة من أجل فرض وتمرير مشاريع وتحقيق أطماع من دولة من دول الجوار وهو الأمر الذى أثبت التاريخ أن مآله الفشل وارتداد تداعياته السلبية على إيران.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا