وفد من المحامين يعد مذكرة رسمية للنائب العام للإفراج عن زملائهم المعتقلين

0
1013
سامح عاشور

تكبير الخط

كتب :

قال أحمد مهنا وكيل مجلس نقابة المحامين لمنطقة شمال القاهرة، إن “وفدا من المحامين بالنقابة قد اجتمعوا مع النقيب العام للمحامين سامح عاشور لمناقشة أوضاع المحامين المنتسبين للنقابة ومن أجل الدفاع عن حقوقهم الأدبية في حالة تعرضهم لإلقاء القبض عليهم من قبل أي جهاز أمني على ذمة أية قضية ضمانا لحسن معاملتهم وعدم إهدار كرامتهم”.

وأوضح «مهنا»، أن الاجتماع مع سامح عاشور أسفر عن عدة نقاط هامة ومنها دعم المحامين من أبناء المهنة المعتقلين داخل أمن الدولة أو أي مؤسسة أمنية ممن لديهم أولاد وأسر في حالة قلق مستمرة عليهم والذين لم يثبت انتمائمه لأي فصيل سياسي أو تورطهم في قضايا الارهاب”.

وأفاد وكيل مجلس نقابة المحامين لمنطقة شمال القاهرة أن سامح عاشور نقيب المحامين قد طالب الوفد بحصر أسماء المحامين المحبوسين أو المعتقلين والتأكد أولا من عدم تورطهم في أي قضايا تتعلق بالارهاب وحمل السلاح أو افتعال التفجيرات في مواجهة الدولة المصرية وكذلك عدم تورطهم في أية قضايا تمس الشرف والسمعة.

وأشار «مهنا» إلى أن النقيب سامح عاشور قد وعدهم خلال الجلسة بإرسال مذكرة إلى النائب العام المستشار هشام بركات بأسماء المحامين المحبوسين على ذمة قضايا أخرى ليس لها علاقة بالتورط في الارهاب أو حمل السلاح على الدولة المصرية أو انتماءهم لجماعة الاخوان ومناقشة سبل إخراجهم من محبسهما يتفق مع صحيح القانون والدستور.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا