بالفيديو.. المحامون يرصدون أسباب إقالة وزير الداخلية

0
1003
المحامون يرصدون أسباب إقالة وزير الداخلية copy

تكبير الخط

كتب :

قال عدنان إبراهيم محامي وعضو اللجنة السياسية بنقابة المحامين إن اللواء محمد إبراهيم تولي قيادة الوزارة في فترة عصيبة بعكس أي وزير داخلية سابق، مشيراً إلى أن فترة تولية الوزارة بها نجاحات عديدة بدليل احتفاظ الرئيس السيسي به كمستشار أمني بدرجة نائب رئيس وزراء.

فيما أشار خليل محمد خليل المحامي إلى أن احتجاجات المحامين لم تكن السبب الرئيس في إقالة وزير الداخلية بل مجموعة أسباب وراء إقالته مؤكداً أن الرئيس السيسي يتابع أداء الوزراء بصفة عامة، ويود أن يضخ دماء جديدة تتفاعل مع ظروف المرحلة، لافتاً إلى أن حادث دار القضاء العالي قديكون من الأسباب التي دعت السيسي لإقالة وزير الداخلية لافتاً إلى أن ذلك يعطي انطباع بعدم قدرة مصر على تأمين المؤتمر الاقتصادي.

وأضاف السيد حامي المحامي بالنقض أن إقالة وزير الداخلية لم تكن لسسبب، واحد بل لمجموعة أسباب متراكمة، وكان أخرها تعذيب محامي المطرية حتي الموت، مشيراً إلى هذا السبب الفاصل في إقالة وزير الداخلية ، منوهاً إلى أن هناك أخطاء كثيرة افترة الماضية من قبض عشوائي ، والتفجيرات التي تحدث داخل الأقسام، وداخل مديريات الأمن وأخر ذلك ماحدث لكريم حمدي ووفاة اثنين من المواطنين بهذا القسم وكان هذا السبب الرئيس في إقالة وزير الداخلية .

وأشار ناصر سليمان محامي بالنقض إلى أن لإقالة وزير الداخلية تشكيل وزاري عادي ومحدود شمل وزارة الداخلية مثل أي وزارة أخري، مؤكداً أن وزير الداخلية لم يقال بل تم ترقيته ليصبح مستشاراً أمني بدرجة نائب رئيس وزراء لافتاً إلى المنظومة الشرطية في مصر ليست لها علاقة بوزير بعينة، لافتاً إلى أن المنظومة بها الكثير من الأخطاء  مطالباً بتطبيق السياسات المطبقة في الدول المتقدمة، بألا تكون الشرطة لاحقة بل تكون وقائية ولاحقة في نفس الوقت .

وأكد أن مقتل كريم حمدي بقسم المطرية جراء التعذيب لم تكن الحالة الأولي، لافتاً إلى عناك العديد من الحالات التي  تحدث في الأقسام، ولايعرف عنها الإعلام شيء مطالباً بسياسات جديدة لوزارة الداخلية .

ونوه مصطفي محمد محامي بالنقض أن هناك تداعيات كثيرة في الاونة الأخيرة أهمها مقتل المحامي كريم حمدي جراء التعذيب كانت السبب في إقالة وزير الداخلية، مؤكداً أن هذا الحادث أشعل النار في قلوب جميع محامي مصر، وليس القاهرة فقط بما فيهم نقيب المحامين وأعضاء المجلس وعبروا عن ذلك بوقفات احتجاجية في الكثير من المحافظات.

وأكد أحد المحامين أن إقالة وزير الداخلية أحد سياسات رئيس الدولة ورئاسة الوزراء لافتاً إلى أنه إذا كان هناك تدني في أحد الوزرات فمن حق رئيس الوزارء أو رئيس الجمهورية التغير، مشيراً إلى أن الوزير في الفترة الأخيرة أداءه هبط واستقوت الجماعات الإرهابية، وتعددت الانفجارات.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا