دفوع ببطلان إجراءات المحاكمة فى “عمليات رابعة”

0
695
قضية غرفة عمليات رابعة

تكبير الخط

كتب :

زعم المحامى محمد عبد الفتاح عضو هيئة الدفاع عن متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة” ببطلان إجراءات المحاكمة، عملًا بنص المادة 270 من قانون الإجراءات الجنائية.

كما دفع بحسب “الدستور” خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، ببطلان الدليل الفني وإجراءات التحقيق، عملًا بالمادة 86 من قانون الإجراءات، فضلًا عن الدفع ببطلان وانعدام تحريات الأمن الوطني لثبوت عدم نشر قرار وزير الداخلية منصور العيسوى بإنشاء هذا الجهار بديلًا لجهاز مباحث أمن الدولة المنحل في الجريدة الرسمية.

وواصل “عبد الفتاح” مرافعته دافعًا بانتفاء كافة أركان جريمتي الانضمام لجماعة الإخوان عن موكليه وإذاعة الأخبار الواردة بأمر الإحالة، إلى جانب شيوع التهم الموجهة للمتهمين وانعدام تحديد دور كل متهم على وجه التحديد، وانعدام جريمة الاشتراك في اتفاق جنائي على النحو الموضح بأمر الإحالة.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضًا بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا