“عاشور” خلال حوارة مع موقع” نقابة المحامين”.. اقالة وزير الداخلية قرار حكيم

0
1134
نقيب المحامين

تكبير الخط

  • “عاشور”: اقالة وزير الداخلية قرار حكيم
  • الإقالة والمحاكمة مطلب الجماهير منذ أزمة السويس
  • الوزير كان غير قادرعلي تحمل أعباء الوزارة

اكد نقيب المحامين سامح عاشور فى تصريحات خاصة لـ”موقع نقابة المحامين” ان قرار اقالة وزير الداخلية قرار حكيم والتعديل الوزاري حميد جدا ان ما يصدر من القيادة السياسية واعية تماما لفكرة الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها وزير الداخلية وهذا يقتضي تغيير الدماء . واضاف اننا اكدنا على هذا المطلب من شهر نوفمبر 2014 منذ ما حدث من وزارة الداخلية مع محامين السويس ثم ما حدث من حوادث الطرق المتعلقة بالمرور وما تلاها بكثير من الاخطاء المهنية البدائية .

واعلنا في نقابة المحامين عن ضرورة اقالة وزير الداخلية لأنه رأس الوزارة واصبح غير قادر على ادارتها . واشار عاشور انه مدرك تماما ان وزير الداخلية غير قادر على اعباء الوزارة وانها اكبر منه بكثير وهو اقل منها ومن مسئوليتها .

وان غضب المحامين جزء من غضب الجماهير بالشارع وغضب الجماهير من حادث المرور بالبحيرة ، وغضب الجماهير مما حدث في الاستاد الرياضي وراح ضحيته الشهداء الذين قتلوا في التدافع الاخير وكثير من الاخطاء هو من يتحمل مسئوليتها وهو من يدفع الفاتورة اقل مايجب ان يقال واقل مايجب ان يقدم للمحاكمة .

وطالب عاشور من المحامين وحدة الصف وثباتهم ووعيهم وهي من تدير الطريق لقيادتها النقابية وايضا توجه الجماهير للطريق الصحيح وان الناس تنظر لنقابة المحامين على انها كائن كبير جدا ومقام عالي يجب ان نتعامل بمستواها .

كانت نقابة المحامين قد تبنت حملة، لإسقاط وزير الداخلية وإعداد الكتاب الأسود، بكل خطايا الداخلية الخاصة بجميع المواطنين وليس المحامين فقط ،وذلك في أوخر شهر نوفمبر من العام الماضي، أثناء أزمة المحامين بالسوييس.

جدير بالذكر أن نقيب المحامين أثناء أزمة محامو السويس مع الشرطة قام بالاتصال برئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وأطلعه على ماحدث من ضباط الشرطة مع المحامين، وطالب منه محلب في هذا التوقيت الاجتماع مع وزير الداخلية محمد إبراهيم بحضوره،  إلا أن النقيب رفض وطالب بنقل اللواء عصام الكحكي الذي أمر بالاعتداء على المحامين ومنذ هذا التاريخ واتخذت نقابة المحامين موقفاً تجاه وزير الداخلية.

ومنذ هذة الواقعة بدأت نقابة المحامين حملة لإقالة وزير الداخلية، وكان لموقع نقابة المحامين دور في رصد الخطوات التي اتبعها المحامين في هذا التوقيت وقد لاخص نقيب المحامين هذه الخطوات من خلال هذا الفيديو..

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا