عمار: اللجنة التشريعية تعمل فى صمت.. بعيداً عن الإعلام

0
815
صابر عمار

تكبير الخط

كتب :

قال صابر عمار الأمين العام المساعد للمحامين العرب، وعضو لجنة الإصلاح التشريعى، أن من بين القوانين التي أصدرتها اللجنة قانون الطعن على العقود وقانون حماية المنافسة وقانون الكيانات الإرهابية، حيث خرجت من اللجنة بشكل مباشر دون تدخل الجهات الحكومية.

وأضاف عمار خلال حواره ببرنامج “البرلمان”، الذي يقدمه الإعلامي نصر القفاص المذاع على فضائية” أون تي في”، أن هدف اللجنة من الناحية الاقتصادية هو سد الباب على التحكيمات الدولية التي تتبناها منظمات دولية تعيش على التحكيم، حيث خسرت مصر أكثر من 100 مليار دولار مطالبات من التحكيم سابقًا.

وتابع إلى أنه عندما تخرج التشريعات من رحم العاملين باللجنة تأخذ منحني دستوري ينم عن فكر قانوني بعيدًا عن التخبط التشريعي واصطدامه بالدستور.

وأوضح عمار أن لجنة الإصلاح التشريعي تعمل في صمت بعيدًا عن الإعلام ويفضل لها ذلك حتى لا تتأثر ببعض القضايا المثارة وتختلط الأوراق بين ما هو تشريعي وبين المثار لدى الرأي العام.

فيما طالب صابر عمار وكيل نقابة المحامين وعضو لجنة الإصلاح التشريعي الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبني ثورة إدارية بالمعني الحقيقي لمكافحة الفساد الإداري.

وأشار إلى  أنه من خلال العمل في لجنة الإصلاح التشريعي أصبح لدى اللجنة يقين بأن الحكومة لم تضع قواعد بسيطة لمكافحة الفساد في العمل الإداري.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا