تفاصيل لقاء وفد نقابة المحامين بالنائب العام

0
1066
وفد المحامين عقب لقاء النائب العام

تكبير الخط

  • عاشور: لن نسمح بافساد العلاقة بين النيابة العامة والمحامين
  • النائب العام لقاءاتى مع نقيب المحامين متكررة ولانرد له طلبا
  • تفجيرات دار القضاء لم ترهبنا وانتقلنا الى موقع الحادث فورا
  • لن يدخل القبر معى احد ولن يشفع لى أحد أمام الله

في أجواء من المودة والاحترام وروح التعاون بين جناحي العدالة التقى اليوم وفد هيئة الدفاع عن قضية المحامي كريم حمدي برئاسة نقيب المحامين سامح عاشور بالنائب العام هشام بركات وكبار مساعديه بمقر مكتب النائب العام بدار القضاء العالي .

تحدث نقيب المحامين سامح عاشور مؤكداً فيه على اهمية هذه الزيارة من وفد هيئة الدفاع الذي تشكل لمتابعة تحقيقات قضية مقتل المحامي كريم حمدي ، وان النقابة تابعت ماتقوم به النيابة العامة في هذه القضية من اجراءات وقرارات قد اعلت شرف شركاء العدالة ومكانتها ، وان المحامين تثمن القرارات التي صدرت وانه وان كان لا يجوز توجيه الشكر للنيابة العامة ولكن يجوز تأكيد التقدير للدور الذي تقوم به .

واوضح النقيب ان جموع المحامين أيضا تابعت هذه التحقيقات من خلال مؤسسة النقابة التي اجتمع مجلسها وشكل لجنة الدفاع لتكون وحدها مختصة بالحضور واثبات التوكيلات التي صدرت من اهالي المحامي القتيل الى هيئة الدفاع برئاسة نقيب المحامين وكبار اعضاء المجلس ونقيبي شمال وجنوب .

وطالب النقيب بتسهيل اجراءات الحصول على صورة رسمية من تحقيقات النيابة العامة حتى يتسنى المتابعة وتقديم الدفاع والادعاء مدنيا بالشكل القانوني المناسب ، وكالةً عن اهالي القتيل ونيابة عن نقابة المحامين التي يحق لها الادعاء مدنيا كما يعطيها القانون هذا الحق .

ومن جانبه حرص النائب العام على ان يكون اللقاء في صالون مكتبه في جلسة مشتركه مع كبار مساعديه مستشار زكريا عبد العزيز ومستشار وثلاثة من المحامون العموم الأول تعبيرا عن جو المودة وعن احترامه وتقديره للمحاماه ودورها كشريك في تحقيق العدالة كما عبر سيادته على حد قوله للوفد عند بداية اللقاء .

اشار بركات الى ان النيابة العامة كعهدها لا تنظر الى شخص المتهم من حيث منصبه ولا مكانته ، بل تنظر الى ما ارتكب من جرم وانه كم قامت النيابة العامة بحبس اصحاب مناصب في الطب والمحاماه والقضاء والسياسة والبرلمان دون اعتبار لما يتقلدونه من مناصب او اوسمه او مكانه .

ورفض النائب قبول التحية على ماقامت به النيابة في هذه القضية مشيرا الى ان هذا هو واجب النيابة وليس فضلا منها . وفي جملة تحمل جو الالفة والمودة والصراحة مودة اكد النائب العام انه قارب سن 66 عاما وانه لن يدخل القبر معه احد ولن يشفع له امام الله احد وانه اكد ذلك اكثر من مرة .

واوضح انه لا يخشى الا الله هو وجهاز النيابة التابع له وان ماجرى من تفجيرات امام مبنى دار القضاء العالى لم ترهبه ولم تؤثر في عقيدة النيابة بل قامت من فورها بالانتقال الى مكان الحادث ومعاينته كأي جريمة عادية .

وعبر النائب العام عن اندهاشه لبعض الذين تجمعوا امام مكتبه في مظاهرة حملت الالفاظ البذيئة وتساءل عن السبب الذي يدفعهم الى التظاهر والاحتجاح في الوقت الذي قامت به النيابة فيه بواجبها دون املاء او ضغوط ولم يكن لديها مايمكن ان تفعله ازاء مطالب المحتجين .

وأشار ان قرار حظر النشر لصالح القضية وليس موجها ضد المحامين او غيرهم. وفي سياق متصل عبر نقيب المحامين عن اعتزاز المحامين بالنيابة العامة وانه ليست هذه اول ولا اخر المناسبات التي تجمع بين المحامين ومستشاري النيابة العامة للتباحث حول كل الازمات التي تمر بها المحاماه او افرادها وان هذا المكتب قد شهد الكثير من المعالجات لكثير من الوقائع

وأضاف النقيب أن كل مايثار لن يؤثر بحال على حياة النيابة ونواهيه في التحقيقات وأننا لن نسمح بإفساد العلاقة بين النيابة العامة والمحامين. واشار النائب العام انه هو ونقيب المحامين على تواصل دائم ومستمر وانه منذ توليه المنصب وانه لم يرد طلب واحد للنقيب باستثناء حالة واحدة كانت احدى المحاميات فيها قد ثبت تورطها في الاعتداء على ضابط الشرطة اما فيما عدا ذلك قد استجيب لكل طلبات نقيب المحامين التي قدمها للنيابة دون ضجيج او الحديث في وسائل الاعلام .

وانتهى اللقاء الذي استمرمايزيد على النصف ساعة منذ بدأ الاجتماع حيث صافح النائب العام ومساعديه وفد نقابة المحامين وصاحبهم الى باب مكتبه اثناء مغادرتهم المكتب .

مثل وفد المحامين رئاسة النقيب سامح عاشور كل من يحيي التونى وكيل النقابة وماجد حنا وثروت عطا الله عضو المجلس العام عن جنوب القاهرة وأبو بكر الضوه عضو المجلس عن نقابة شمال وحسن أمين نقيب جنوب ومحمد عثمان نقيب شمال واحمد مهنا وكيل شمال ومجدى عبد الحليم المسئول الاعلامى بنقابة المحامين

وجدير بالذكر ان نقيب المحامين التقى بمندوبي بعض الصحف وادلى له بتصريح حول ملخص مادار في اللقاء مؤكدا على اجواء الاحترام والنقدير والاطمئنان التي شعر بها اعضاء الوفد المرافق لسيادته.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا