استنكار حول تكريم نادى القضاة لـ”سراج الدين” المتهم بقضايا فساد

0
949
إسماعيل سراج الدين

تكبير الخط

كتب :

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق اﻻنسان، قيام نادي قضاة الإسكندرية بإقامة حفل تكريم لإسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، والمتهم في قضايا فساد مالي ما زالت منظورة أمام محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية وتؤجل منذ أكثر من عامين.

وبحسب” المصري اليوم” أكدت الشبكة في بيان لها، الثلاثاء، أن «تكريم «سراج الدين» من قبل نادي القضاة هو ضربة لمبدأ سيادة القانون واحترام العدالة، وتتساءل الشبكة إلى أي قوة فوق القانون يستند المتهم إسماعيل سراج الدين، وكيف لنادي قضاة أن يقوم بتكريم أحد المتهمين الماثلين أمام دائرة قضائية، ما يفتح باب التساؤل حول نفوذ هذا المتهم ومن يسانده، لاسيما وأن قضاياه تؤجل منذ ما يزيد عن عامين، وقيامه بفصل الشاعر عمر حاذق سجين الرأي من عمله بالمكتبة، ومحاكمة من تظاهروا ضده، فين حين تؤجل محاكمته لأكثر من 17 مرة منذ عام 2012 حتى الان»، وفقًا للبيان.

وذكر البيان أن «نادي قضاة الإسكندرية أقام يوم الأربعاء 25 من فبراير الماضي حفل تكريم لسراج الدين” مدير مكتبة الإسكندرية، وحضر الحفل من نادي القضاة المستشار عبدالعزيز أبوعيانة رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، ومجموعة من المستشارين أعضاء النادي. وذلك بالرغم من إتهام سراج الدين في قضية إهدار أموال عامة قدرت بنحو 20 مليون جنيهاً مصرياً والكسب الغير المشروع خلال عمله كمدير لمكتبة الإسكندرية، ولم يصدر فيها حكم حتي الآن رغم مرور اكثر من عامين».

وأوضح البيان أنه «في ظل وجود العديد من القضايا المتهم بها سراج الدين، والذي ما زال مستمر في منصبه كمدير لمكتبة اﻻسكندرية بل وتم تعينه مستشارا ثقافيًا لرئيس الوزراء إبراهيم محلب، وأخيرا تكريمه من نادي قضاة اﻻسكندرية فهو أمر مستهجن ومخيب للامال».
وجدد البيان مطالب الشبكة بوقف إسماعيل سراج الدين عن العمل حتي صدور حكم قضائي في القضايا المنسوبة اليه، وسرعة البت في القضايا، كما تطالب الجهات التنفيذية اﻻمتناع عن دعم ومساندة المتهم، والتأثير في الرأي العام.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا