“المحامين”: قرار السيسى بشأن إجراء تعديلات على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية “صائب وحكيم”

0
828
لوجو نقابة المحامين

تكبير الخط

كتب :

صرح ثروت عطالله عضو مجلس نقابة المحامين، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بإجراء تعديلات خلال شهر على قانون تقسيم الدوائر الخاصة بالانتخابات النيابية الذي قضت المحكمة الدستورية بعدم دستورية إحدى مواده، أنه قرار صائب وحكيم، مشيرا أنه من الممكن ان تقوم الحكومة بهذا الأمر طبقا للدستور والقانون.

وأضاف “عطالله” أن تأجيل المسار الديمقراطى يؤكد أن الدولة لم تتدخل فى شئون الهيئة القضائية، ما يؤكد على مبدأ سيادة دولة القانون.

كما أوضح أن الحكم الذى أصدرته المحكمة الدستورية العليا هو حكم دستورى وتاريخى، لأنه كان من الممكن ان ينحل البرلمان لو لم تصدر المحكمة بعد تقسيم الدوائر الانتخابية، حيث أنه كان من الممكن أن ينفق المرشحين للدعاية الانتخابية أموال كبيرة وذلك كان سيحدث صدمة كبيرة، موضحا ان عرض الأمر على المحكمة الدستورية يدل على حق الدولة على ميلاد برلمان وفقا لصحيح القانون والدستور.

ومن جانبه، فقد ذكر ماجد حنا عضو مجلس نقابة المحامين، أن قرار رئيس الجمهورية صحيح، ولكن الفترة التى أعلنها الرئيس قصيرة جدا لتشكيل دوائر انتخابية على أسس سليمة، لافتا أنه على الدولة إعادة النظر فى التشكيل مرة أخرى.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا