محامو المنوفية: ضابطا الشرطة قتلا محامي المطرية بـ “وحشية وهمجية”

0
763
المحامى القتيل مع أولاده

تكبير الخط

كتب :

أدانت نقابة المحامين بمحافظة المنوفية، واقعة مقتل محامٍ، داخل قسم شرطة المطرية، متأثرًا بالتعذيب بالقسم.

وجاء في البيان: “نقابة المحامين بالمنوفية تابعت ببالغ الاهتمام ما حدث بقسم المطرية من تعذيب وقتل محامٍ بوحشية وهمجية قام بها ضابطا شرطة، وإزاء تبريرات متوالية لأخطاء متكررة في التعامل الأمني مع المواطنين وغياب نظام للمحاسبة والمراقبة ومحاولة المداراة على الأخطاء والجرائم والخروقات التي عادت تطفو على السطح كان طبيعيًا وبديهيًا أن ينتهي الأمر بالاستهانة بحياة الأبرياء”.

وأضاف البيان: “نقابة المحامين بالمنوفية وهي تنتصر للوطن وتنتفض لحقوق المواطنين سواء كان القتيل محاميًا أو حتى مجرمًا متهم بأي اتهام لتعلن بكل حزم إن وزارة الداخلية مسؤولة عما حدث وأن قصر المسؤولية على القاتل قصور فكل من سهل وبرر وسمح القاتل أن يمارس التعذيب شريك مع القاتل يستحق المحاكمة”.

وذكر البيان: “تصويب الأخطاء لا يكون بالسكوت عنها بأي حجة، فإن انتصار مصر على الإرهاب لن يكون إلا بالاصطفاف الوطني في مواجهه إرهاب يدفع الشعب بكل طوائفه ثمن انتصاراته وإخفاقاته”.

من جانبه، أكد خالد راشد، نقيب محامين المنوفية: “المحامون وهم في الطليعة وقد دفعوا فاتورة مواقفهم ضد كل أنظمة الاستبداد عبر كل العصور ودافعوا عن الوطن وتصدروا صفوف ثورتيها يطالبون بالكرامة والحرية لن يقبلوا بمثل هذة التصرفات ولن يقبلوا انتهاك كرامتهم وحريتهم بأي صورة من الصور”.

وحذَّر راشد من أن تكرار الضغط يولد الانفجار ولن يبقى ساعتها للعقل ولا للحكمة من مكان.

وفي النهاية، أشار البيان إلى أنَّ محاميّ المنوفية يعلنون تضامنهم الكامل إزاء ما حدث، ومع حق نقابة المحامين في اتخاذ الإجراءات القانونية التي تحافظ على حقوقهم.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا