عاشور: القصاص هو ما يشفى الصدور لا حظر النشر

0
655
سامح-عاشور1

تكبير الخط

كتب :

صرح سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، لـ”موقع نقابة المحامين” إن قرار النائب العام بحظر النشر فى قضية قتل المحامى كريم حمدى هو حق مقرر للنيابة العامة وفقا للقانون ولا تعليق عليه.

وأوضح أن ما يهم نقابة المحامين هو استمرار الإجراءات القانونية للقصاص للمحامى الزميل، مضيفا ان القرار لم يشمل مواقع التواصل الاجتماعي من قريب أو بعيد، الذين تداولوا صور القتيل نكاية في القرار، وهو مايؤجج مشاعر الجماهير الغاضبة بسبب صور التعذيب المنتشرة.

وأكد عاشور في تصريحه الخاص للموقع الرسمى لنقابة المحامين، أنه من الصعب على النائب العام أن يجرم نشر تلك الصور، أو يأمر بملاحقة القائمين عليها على مواقع التواصل الاجتماعي بأي حال من الأحوال، مشيرًا إلى أن القصاص العادل من القتلة هو ما يشفي الغليل في الصدور، لأن مسألة النشر من عدمه ثانوية.

وأشار نقيب المحامين أن الشرطة المصرية بها العديد من الشرفاء والمحترمين ممن يطبقون القانون، لكن هناك من يحتاجون إلى إعادة صياغة ثقافتهم وسلوكهم فى التعامل مع المواطنين والمحامين، مشيرا إلى أن النقابة تتابع التحقيقات فى القضية باهتمام وتلتزم بالمسار القانونى فى موقفها.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا