السيسي يكلف الحكومة بتعديل قوانين الانتخابات وفقا للدستور خلال شهر

0
567
عبدالفتاح-السيسى

تكبير الخط

كتب :

أكدت رئاسة الجمهورية احترامها الكامل لأحكام القضاء، والتزام كافة مؤسسات الدولة بها، ترسيخاً لمبدأ سيادة القانون. وأضافت الرئاسة، فى بيان لها، أنه التزاماً بما تقدم وضماناً لصيانة مؤسسات الدولة من شائبة البطلان.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، توجيهاته إلى الحكومة بسرعة إجراء التعديلات التشريعية اللازمة على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بما يتوافق مع الدستور وما تضمنه حكم المحكمة الدستورية العليا، وذلك للإشارة إلى الحكم الصادر اليوم من المحكمة الدستورية العليا.
وشدد الرئيس على ضرورة تلافي أوجه عدم الدستورية، والانتهاء من تلك القوانين في مدة لا تتجاوز شهرًا من الآن، واتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات قانونية لتفادي تأخير إنجاز الاستحقاق الثالث.
كما أكد على مراعاة التنسيق بين كافة أجهزة الدولة لإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت استكمالًا لخارطة المستقبل التي توافق عليها المصريون.
وقالت الرئاسة، في بيان لها، “التزامًا بما تقدم وضمانًا لصيانة مؤسسات الدولة من شائبة البطلان، تؤكد رئاسة الجمهورية على احترامها الكامل لأحكام القضاء والتزام كافة مؤسسات الدولة بها ترسيخًا لمبدأ سيادة القانون”.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا