المحامون يتظاهرون أمام وداخل دار القضاء العالى احتجاجا على مقتل المحامى كريم حمدى

0
1082
DSC_0042

تكبير الخط

نظم المحامون ، ظهر اليوم، بنقابة المحامين، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة المحامين بالداخل والخارج، ومنهم من حضر من نقابة شمال القاهرة، وحضر محمد عثمان نقيب محامى شمال القاهرة، وزكريا رضوان نادر نورى وأحمد مهنا وخالد أبو كراع أعضاء مجلس نقابة شمال القاهرة،  كما حضر عدد من أعضاء مجلس نقابة محامى جنوب القاهرة منهم حسن أبو عيسى وكرم خليفة.

وكانت من بين هتافات المحامين ” الداخلية بلطجية، ولا للظلم ولا للقهر، حق كريم مش هيضيع”.

وطالب المحامون في الوقفة بمباشرة كافة التحقيقات الخاصة بقضية مقتل المحامى” كريم حمدى”، وحضور كافة الجلسات، كما طالبوا بتشكيل لجنة للدفاع ذات اختصاص جنائي من داخل النقابة، والإدعاء المدني من قِبل القتلة.

كما طالبوا بإقالة وزير الداخلية، وتحقيق عدالة ناجزة وإحالة المتهمين للمحاكمة؛ وذلك بعد اكتمال أوراق القضية وورود التقرير الطب الشرعي.

وطالبوا النائب العام بوقف قانون حظر النشر حتى لا يتم التعتيم على القضية وعمل حصر لكافة المحامين المعتقلين على مستوى الجمهورية، وسرعة انتهاء من التحقيقات، كما طالبوا من نقابة شمال القاهرة بصرف كافة المستحقات المالية لأسرة الشهيد كريم حمدى، وإصدار بطاقة علاجية لأسرته .

فيما توجهت الوقفة إلى النائب العام ، واقتحموا دار القضاء العالى، مرددين هتافات مناهضة للنقيب سامح عاشور منها” يا عاشور فينك فينك ..دم كريم بينا وبينك”.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا