لجنة الانتخابات ترفض مراقبة نقابة المحامين

0
987
صلاح سليمان
صلاح سليمان

تكبير الخط

كتب :

أكد صلاح سليمان عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر لجنة المحاماة والحقوق الأساسية أن اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس، رفضت طلب نقابة المحامين بالتصريح لها بمتابعة الانتخابات البرلمانية بسبب رؤيتهم أن القانون قد صدر محدداً فئات يحق لها المراقبة على سبيل الحصر، وأن النقابات المهنية ليست من بينهم.

وقال عضو النقابة أن المستشار عمر مروان الأمين العام، أكد له أن القانون لا يسمح لأى من النقابات المهنية بمتابعة الانتخابات.

وأشار “سليمان” فى تصريح لموقع نقابة المحامين، أن النقابة العامة والمحامين هما عماد كافة عمليات المراقبة التى تمت فى مصر من 1995 وحتى اليوم، وأنهم مستمرون فى أدوارهم وحملاتهم.

وأضاف أن نقابة المحامين ستقوم بمتابعة كافة مراحل العملية الانتخابية، حيث أن الزملاء المتطوعين من مختلف النقابات الفرعية سيقومون بمتابعة كل المراحل التى لا تحتاج إلى تصريح إلا مرحلة التصويت.

كما نوه “سليمان” على أن التغطية ستتم من خلال الزملاء المحامين؛ حيث إنهم إما مصوتون أو وكلاء منتشرون فى جموع المحافظات، بالإضافة إلى بعثات ميدانية فى كل مركز وقسم إداري يتكون من اى طرف من أطراف العملية.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here