المشاركة بكثافة فى الانتخابات البرلمانية دعوة يطلقها نادى القضاة لجموع الشعب

0
841
نادى القضاة

تكبير الخط

كتب :

دعا نادى قضاة مصر جموع الشعب المصرى إلى المشاركة بكثافة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها خلال شهرى مارس وإبريل المقبلين، لمواجهة أى مخططات لعرقلة وإفساد العملية الانتخابية، معرباً عن ثقته فى قدرة القوات المسلحة والشرطة على التأمين الكامل والشامل للعملية الانتخابية.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف، سكرتير عام نادى القضاة، والمتحدث الرسمى للنادى، إن مجلس إدارة النادى برئاسة المستشار أحمد الزند، سيشكل غرفة عمليات قريباً للتواصل مع القضاة وأعضاء النيابة العامة المشرفين على الانتخابات البرلمانية المقبلة، والتواصل مع اللجنة العليا للانتخابات لتذليل أى عقبات يمكن أن تواجههم.

وأضاف “الشريف” لـ”اليوم السابع” أن النادى فى تواصل دائم مع اللجنة العليا، لمتابعة عملية توزيع القضاة على اللجان الانتخابية، وأنه سيشكل غرفة عمليات مكونة من 7 أعضاء، وسيتولى كل عضو التواصل مع 4 محاكم من المحاكم الابتدائية وعددها 26 محكمة.

ولفت “الشريف” إلى أن القضاة لديهم ثقة كبيرة فى قدرة القوات المسلحة والشرطة المصرية على التأمين الكامل والشامل للعملية الانتخابية والقضاة والناخبين واللجان والمحاكم الابتدائية، واستطرد قائلاً: “لدينا ثقة أكبر فى الشعب المصرى، وهو شعب واعٍ لديه ثقة فى قضاته، ونؤكد أن خروج الشعب المصرى بكثافة للتعبير عن رأيه يفسد أى مخطط لإفساد أو تعطيل الانتخابات التشريعية، ويعطى نوعاً من الأمن والأمان فى الشارع حتى لا تترك العملية الانتخابية عرضة لأى عمليات تخريبية.

وأشار المتحدث باسم النادى إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستنظم دورة للقضاة وأعضاء الهيئات القضائية الجدد الذين يشاركون فى الإشراف على الانتخابات لأول مرة لتعريفهم بكل تفاصيل وإجراءات العملية الانتخابية وكيفية الإشراف.

من جانبه، قال المستشار محمد عبده صالح، أمين صندوق نادى قضاة مصر، إن مجلس إدارة النادى بدأ فى إنهاء إجراءات وثيقة التأمين على حياة القضاة وأعضاء النيابة العامة الذين سيشاركون فى الإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف “صالح” أن نادى القضاة يبحث عدة عروض من بعض شركات التأمين للاستقرار على توقيع عقد مع إحدى هذه الشركات.

فيما، قال المستشار سامح السروجى، عضو مجلس إدارة النادى، إن سلامة وأمان القضاة وأعضاء النيابة العامة المشرفين على الانتخابات على رأس أولويات واهتمامات نادى القضاة، لافتاً إلى أن مجلس الإدارة يسعى لتذليل أى عقبات يمكن أن تواجههم أثناء الإشراف على العملية الانتخابية، وسيشكل غرفة عمليات تكون حلقة وصل بين القضاة واللجنة العليا للانتخابات، كما ستتواصل مع الجهات الأمنية لمتابعة عملية التأمين الكافى والكامل للقضاة والناخبين وكافة المشاركين فى الانتخابات.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here