غداً.. التحقيق مع رئيس نادى قضاة مصر السابق فى التحريض على اقتحام “أمن الدولة”

0
846
المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نادى قضاة مصر

تكبير الخط

كتب :

وكالات

أمر المستشار صفاء أباظة، القاضي المنتدب من قبل وزير العدل للتحقيق في وقائع اقتحام مقر أمن الدولة العليا إبان ثورة 25 يناير، باستدعاء المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نادى قضاة مصر السابق ومؤسس حركة “قضاة من أجل مصر”.

وذلك للاستماع لأقواله في الاتهامات الموجه له بالتحريض على اقتحام المبنى من خلال النشطاء الثوريين من حركة 6 أبريل وعدد آخر من الحركات وبمعاونة أعضاء من تنظيم اﻹخوان لتدمير ما به من مستندات وأدلة.

وتسلم قاضي التحقيق تقرير لجنة الخبراء المشكلة من قبل اتحاد اﻹذاعة والتليفزيون حول الفيديوهات التى تم عرضها على موقع اليوتيوب وبعض برامج التوك شو والتى يظهر فيها عبدالعزيز وهو يحرض أنصاره على اقتحام أمن الدولة ويطالبهم بحرق المستندات.

وأكد التقرير أن الصوت والصورة مطابقين لعبدالعزيز وأنه كان يحرض كل المتواجدين على اقتحام المبنى.

واستمع قاضي التحقيق لأقوال العديد من الشخصيات العامة مثل الإعلامى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة “الوطن” واللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق وعدد من أعضاء نادى القضاة، كما استمع لأقوال عدد من أعضاء حركة 6 أبريل والحزب الاشتراكى وآخرين وما زالت التحقيقات سارية لحين ورود تقارير الأمن الوطنى واستكمال سماع الشهود.

وحدد قاضي التحقيق جلسة غد الاثنين للتحقيق مع المستشار زكريا عبدالعزيز بعدما تقدم بطلب اعتذار عن الحضور الخميس الماضي لانشغاله.