مع بدء فتح باب أول أيام الترشح للبرلمان.. زحام أمام مقار محاكم الجمهورية

0
823
صور المرشحين

تكبير الخط

كتب :

“فوضى” بجنوب القاهرة لتاخر القضاة فى تسليم أوراق الترشح

زحام أمام مقر تلقى طلبات الترشح للبرلمان بمحكمة العباسية

اشتباكات بالأيدى بين مرشحى مجلس النواب بسوهاج على أسبقية تقديم الطلبات

مشادات بين الأمن والمرشحين بمحاكم طنطا

كتبت-نعمة نبيل

توافد العديد من راغبى الترشح للانتخابات البرلمانية على مكتب تلقى طلبات الترشح بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بميدان العباسية، والتى شهدت زحاما شديدا. وتواجد عدد كبير من راغبى الترشح للانتخابات، منذ الصباح الباكر، لحجز أماكنهم فى طابور الانتظار الطويل انتظارا لبدء تلقى طلبات الترشح.

فيما شهدت محكمة زينهم إقبالاً كبيراً من المتقدمين للترشح لعضوية البرلمان منذ بداية استقبال أوراق الترشح وحتى الآن.

كما سادت بين المرشحين حالة من الضجر؛ نظراً لإغلاق القاضى باب قبول الأوراق كل بضع دقائق بسبب ارتفاع الأصوات داخل المحكمة، ولم يتم فتح الباب حتى اللحظة.

وفى محافظة سوهاج، شهد مجمع محاكم سوهاج ، مناوشات واشتباكات بالأيدى بين المرشحين للبرلمان وأنصارهم، وذلك أثناء تواجدهم أمام الباب الرئيسى من أجل الحصول على ترتيب متقدم فى كشف المرشحين.

فيما قامت الأجهزة الأمنية بدفع قوات فض الشغب أمام الباب الداخلى للمجمع، تحسبا لحدوث أى تجاوزات من قبل المرشحين الرافضين الالتزام بالتعليمات المقررة من قبل الأجهزة الأمنية.

يذكر أن عددا كبيرا من المرشحين ووكلائهم قاموا بالمبيت فى الشارع أمام مجمع المحاكم من أجل أسبقية الوصول إلى مقر لجنة تلقى الطلبات.

وفى محافظة طنطا، فقد شهد مجمع محاكم طنطا تكدسا للمرشحين أمام بوابة المجمع لأسبقية الدخول لتقديم أوراق ترشيحهم أمام اللجنة العامة للانتخابات بالغربية، برئاسة المستشار حسام طرطير رئيس محكمة طنطا الابتدائية.

ونشبت مشادات بين الأمن والمرشحين، وبين المرشحين وبعضهم البعض، للخلاف على أسبقية الدخول إلى المحكمة فى الوقت الذى سيتم فيه فتح باب تقديم الأوراق فى التاسعة صباحا. وشهد مجمع المحاكم حالة من الاستنفار الأمنى، وتم نشر قوات الأمن لتأمين البوابات عقب صلاة فجر اليوم الأحد.

كما فتحت محكمة الإسماعيلية الابتدائية بابها فى تلقى أوراق المرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبلة صباح الأحد. وحضر مرشحو حزب النور إلى مقر اللجنة مع بدء فتح الترشح.

ويذكر أن من أبرز المرشحين المهندس محمود عثمان عضو مجلس الشعب السابق، لدورتى 2001 و2010، وصلاح الصايغ عضو مجلس الشعب بدورة 2005 ومجلس الشورى لدورة 2012.