وكيل الجيزة: إعادة انتخابات الجيزة حال عدم تصويت “الثلث”

0
801
نقابة الجيزة

تكبير الخط

كتب :

كتب-سعد البحيرى وخالد مصطفى

صرح أشرف عبد الله وكيل نقابة الجيزة، أن النقابة استعدت للتصويت على الانتخابات التى ستجري، غداً الإثنين، على منصب نقيب الجيزة، والذى سيستكمل الفترة الباقية من الدورة الحالية لمدة عام كامل.

وأضاف عبدالله، أنه قد تم تحديد مقار اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة، وتم طباعة البطاقات انتخابية، لتسليمها لمحامي أعضاء الجمعية العمومية.

كما أوضح، أن الانتخابات ستجرئ تحت إشراف قضائى، وذلك لضمان نزاهة العملية الانتخابية، وقد تم تحديد النقابة الفرعية بالجيزة كمقر لدائرة قسم الجيزة والهرم وبولاق الدكرور والعمرانية ومركز الجيزة، كما تم عمل سرادق بمحكمة بندر إمبابة وذلك لدوائر الدقى ومركز إمبابة وكرادسة والعجوزة والوراق وأوسيم.

فيما تم إقامة سرادق أخرى داخل محكمة بندر إمبابة والخاصة بدائرة قسم إمبابة، أما فيما يتعلق بدوائر الصف وأطفيح، سيكون مقرها الانتخابى بمحكمة الصف، ودائرة البدرشين والحوامدية بمحكمة البدرشين، والعياط ستكون بمحكمة العياط، وأكتوبر والواحات بمحكمة أكتوبر.

يذكر أن عدد المحامين الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات يقدر بـ 33,377 ألف محامٍ، ويستلزم حضور تصويت ثلث العدد أو على الأقل تصويت 3000 محامٍ من الجمعية العمومية، وفى حالة عدم تصويت العدد الكاف المذكور سيتم عمل إعادة للانتخابات فى التاسع من فبراير الجارى.