مقرر اللجنة النقابية لمحامين الدقي: ضرورة سن تشريعات تحافظ على مؤسسات الدولة السيادية

0
706
مروان عبد الله حسن مقرر اللجنة النقابية لمحامين الدقي

تكبير الخط

كتب :

كتبت-نجوى رجب

أكد مروان عبد الله مقرر اللجنة النقابية لمحامين الدقي والمستشار القانوني لوكالة أنباء الشرق الأوسط وأحد المرشحين لبرلمان 2015، أنه عازم على الترشح لمجلس النواب 2015 على المقعد الفردي مرشحا عن حزب حماة الوطن بدائرة الدقي.

وقال”عبد الله” أن برنامجه الانتخابي يتكون من شقين : الأول – هو الشق الأصيل لعضو مجلس الشعب أو مجلس النواب بالتسمية الجديدة وهو” التشريع”، وقال هناك مجموعة تشريعات نحتاجها كدولة في المقام الأول، خاصة فيما يتعلق بالإرهاب من ضرورة سن قانون يتيح للدولة بأنها تضرب بيد من حديد لمكافحة التطرف والإرهاب، وحماية مؤسسات الدولة والحفاظ عليها، ونوه أن منهج المؤامرة كله يصب في إسقاط الدولة بجميع مؤسساتها .

فيما أشار مقرر اللجنة النقابية لمحامين الدقى، أن التشريعات لابد أن تصدر لحماية المؤسسات بصرف النظر عن أي رئيس يأتي لمصر، فلابد أن تظل مصر تتمتع بالحماية والاستقلال , عن طريق مجموعة تشريعات خاصة بالإرهاب , ومجموعة تشريعات لمنع التطاول والمساس بمؤسسات الدولة وأركان الدولة، ولا نريد لمصر أن يحدث بها ما حدث بليبيا وسوريا والعراق واليمن .

أما الجانب الخدمي في برنامجه والذي يخص الدائرة وهو توفير المراكز الخدمية الغير موجودة للمحامين من أبناء دائرتي مثل توفير مستشفي عام , ونادي اجتماعي ومراكز شباب وتخصيص قطعة أرض يقام عليها سوق تجاري يضم الباعة الجائلين والمفترشين الطرقات .

ونوه أنه تم التعاون مع القوات المسلحة وتم عمل فصول لمحو الأمية في إحدى الجمعيات .

وأضاف”عبدالله” أنهه يعتمد على الخدمات السابقة الذي قدمها لأهل دائرته في الأصوات مؤكدا على أنه سيستمر فى خدمة أهل دائرته سواء جاء المقعد أو لم يأتي .