اعتصام مفتوح لمحاميو كفر الدوار احتجاجاً على إهانة قاضي لهم

0
401
سعيد نوار نقيب البحيرة

تكبير الخط

كتب :

كتب – رفيق سعيد سعيد نوار نقيب البحيرة

نوار: محاميو البحيرة يُجلون قضاء مصر الشامخ

المحامي دائماً رسالة عدل وبلاغ عبرة وبشرة سلام

دخل العشرات من أعضاء اللجنة النقابية للجمعية العمومية لمحامين كفر الدوار بمحافظة البحيرة، اليوم الاثنين 29 ديسمبر، في اعتصام مفتوح داخل غرف المحامين بمحكمة كفر الدوار الجزئية.

يأتي ذلك على خلفية إهانة المستشار “عمرو خلاف” القاضي بمحكمة مركز كفر الدوار لهم، وتوجيه الشتائم والسباب خلال جلسة المحكمة وحاول بعض المحامين للوصول للتصالح مع المستشار إلى أنه أصر على تقديم مذكرة وإحالة المذكرة إلى رئيس نيابة بندر كفر الدوار عماد الجندي ليتولي التحقيق فيما حدث.

من جانبه قال فتحي أبو الحسن وكيل مجلس النقابة عن كفر الدوار  إن المحامين والقضاة جسد واحد هما قضاء جالس والمحامين قضاء واقف وما حدث سوء تفاهم بين  المحامي  والموضوع قيد التحقيق.

فيما قال أحد المحامين المعتصمين إنهم تقدموا بمذكرة بالواقعة للمستشار رئيس محكمة دمنهور الابتدائية، إلا انه تجاهلها وفعل مذكرة القاضي وتعطيل مذكرة المحامين.

وأضاف أنه كان يجب على المستشار رئيس محكمة دمنهور الأبتدائية الحفاظ على عدم إهانة المحامين مثل حرصه على عدم إهانة القضاء.

وأكد أن الاعتصام خطوة أولى تصعيدية تمهيداً لتعليق العمل بالمحكمة، وعدم حضور الجلسات لحين حضور القيادات المعنية لنظر ذلك.

وعلى أثر ذلك قال نقيب المحامين بالبحيرة سعيد نوار لـ “موقع نقابة المحامين” إن محامين البحيرة يجلون ويقدرون ويقدسون قضاء مصر الشامخ وأن المحامين المدافع الأول ورأس الحربة لأي إهانة يمكن أن توجه لقاضي.

وأشار نوار إلى أن نقابة المحامين بالبحيرة  لانقبل أن يمس محامي من أي شخص  فالمحامي دائماً رسالة عدل وبلاغ عبرة وبشرة سلام ،أما ما أثير عن كفر الدور فهو قيد التحقيق ولن نقبل بأي إهانة تطال أي محامي في مصر .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here