حبس محام انتحل صفة ضابط بالأمن الوطني

0
602
مجمع محاكم دمياط

تكبير الخط

كتب :

مجمع محاكم دمياط

أمر المستشار إيهاب الحسيني المحامي العام لنيابات دمياط ، بحبس المتهم المحامي “ي.ر .إ”، 41عاما، 15 يوما على ذمة التحقيقات قيامه بالنصب على عشرات المواطنينن بدمياط والحصول منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل تسهيل إلغاء قرارات الضبط والإحضار وتنفيذ الأحكام القضائية وكذلك ادعائه بأنه ضابط شرطة بالامن الوطني .

كانت النيابة أجرت تحقيقاتها في القضية رقم 8948 إداري مركز دمياط بشأن ضبط “ياسين.ي .إ”، 41عاما، مقيم بعزب النهضة، ويحمل بطاقة أخرى باسم آخر، ولديه 4 محلات إقامة.

وتم تشكيل فريق تحقيق للبحث في الدوافع الأصلية لجريمة النصب وأركانها واستمعت النيابه لأقوال المجني عليهم وهم “محمد.ص.م”، نصب عليه في 145 ألف جنيه ليخلص له قطع أرض باعها لنفسه بالبطاقة الأخري
وتبين من تحقيقات النيابة ايضا أن المتهم قام بالنصب على كل من محمد الكيلاني صاحب مطاعم الكيلاني ويوسف محمد السعيد عبده محمد عبيد، وتم النصب عليهما في 180 ألف جنيه.
وكذلك إبراهيم محمود حسن شاهين تم النصب عليه في 65 ألف جنيه مقابل إيقاف تنفيذ حكم قضائى.

وأرجع المجني عليه الواقعة لصدور أمر ضبط وإحضار لأحد أقاربه المدعو يوسف في قضية تجمهر وانضمام لجماعة الإخوان فأقنع المحامي موكله بعلاقته بالأمن الوطني وقيادات شرطة دمياط، وأنه سيحصل على المبلغ ولن يقبض على قريب الثاني أحد أفراد الأمن و”إبراهيم .م .ح”، 65 ألف جنيه، متهم على ذمة شيكات بدون رصيد وأقنعه المحامي بإخراجه من القضية مقابل رشوة أحد عناصر الأمن.

وبمواجهة المتهم الذي تبين أنه متهم على ذمة 15 قضية انتحال شخصيات ضباط شرطة ورجال قضاء وضباط أمن وطني وشخصيات أخرى ويحمل طبنجة، ومحرر ضده محاضر نصب عديدة وعليه أحكام نهائية ومقيم بعزب النهضة والشعراء ومكتبه بجوار الكوبري العلوي بالسنانية ببرج حديث بجوار موقف المنصورة ومن بين الاتهامات كذلك الموجهة للمحامى دفع رشاوى لجهات أمنية من أجل إلغاء قرارات ضبط وإحضار وتسهيل الاستيلاء على أراضى أملاك الدولة.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا