” المحامين” تعقد دورة فى “التحكيم فى الجرائم الإلكترونية وجرائم أمن المعلومات”

0
448
نقابة المحامين

تكبير الخط

كتب :

نقابة المحامين

كتب-محمد عثمان:

أقامت نقابة المحامين، أمس السبت، دورة خاصة فى “التحكيم فى الجرائم الإلكترونية وجرائم أمن المعلومات” بالتعاون مع مركز ضيف للتحكيم الدولى واللجنة الثقافية بنقابة المحامين.

وحضر الدورة كلاً من ثروت عطا الله عضو مجلس النقابة العامة ومقرر اللجنة الثقافية، وخالد أبو كريشة عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة الحريات، وإسماعيل طه عضو مجلس النقابة العامة السابق، وماجد حنا عضو مجلس النقابة العامة، ومحمود الدشناوى أمين عام اللجنة الثقافية، ومحمد الألفى نائب رئيس محكمة الاستئناف ورئيس الجمعية المصرية لمكافحة جرائم الإنترنت.

فيما قام ثروت عطا الله، بالترحيب بأعضاء مجلس النقابة والحاضرين، منوهاً أن جميع الدورات التى تقيمها النقابة تكون بالمجان، ولا تقبل النقابة أى دعم خارجى.

فى حين ذكر خالد أبو كريشة، أن هذه الدورة تعد مناسبة علمية، فالحياة العملية ضرورية للمحامى، فالنقابة نشأت للدفاع عن الوطن والمواطنين.

كما وجه ماجد حنا، الشكر لـ”ثروت عطا الله” لعمل هذه الدورة ولقاءه بالمحامين.

فيما أوضح محمد الألفى، أن الجريمة المعلوماتية تعتبر من أهم الموضوعات التى يهتم بها المحامين، مؤكداً أن حكم القاضى هو حكم قناعة ، فالقاضى يحكمة طبقاً للأوراق المقدمة له، وهذا ما حدث فى محاكمة مبارك وبراءته من كل التهم المنسوبة إليه، مشيراً أن الحكومات من عام 2000 حتى 2010 تحولت من حكومة رقمية إلى إلكترونية ثم إلى افتراضية ثم إلى رفاهية، وأن هناك 80% من الوطن العربى يعتبر حكومة إلكترونية.

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا