ماجد حنا: أحكام القضاء تعتبر عنوان للحقيقة

0
719
ماجد حنا

تكبير الخط

كتب :

ماجد حنا

كتب-محمد عثمان:

قال ماجد حنا عضو نقابة المحامين أن أحكام القضاء هى عنوان للحقيقة، وأن من يقتل جنود مصر البواسل لابد أن يأخذ عقابه بالإعدام، حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه بعمل هذا الفعل الشنيع.

كما أكد فى تصريح لموقع”نقابة المحامين”، أن الدين برئ من ذلك الإرهاب الأسود الذى لا يعرف وطن ولا دين، وطالب بالقصاص من تلك الإرهابين الذين يخونون الدين والوطن .

يأتى ذلك بعدما قضت جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين عبد الشافى عثمان، وحمادة الصاوى،السبت الماضى بالحكم بالإعدام علي عادل حبارة و6 أخرين بعد ورود تقرير الافتاء .كما قضت المحكمة بمعاقبة 3 متهمين بالمؤبد وعلي 22 آخرين بالسجن 15 سنة و3 اخرين براءة.

كانت المحكمة قد قضت بمعاقبة 7 متهمين هم كل من “محمود محمد مغاورى، عادل محمد إبراهيم محمد وشهرته (عادل حبارة) – محبوس- أشرف محمود أبو طالب، أبو عبد الله المقدسى وشهرته (أبو صهيب) – هارب فلسطينى الجنسية – ناصر عياد محمد جهينى (هارب 29 عامًا)، ومحمود زكريا شوق، وعبد الهادى زايد عوض، بإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتى.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات “شمال سيناء والقاهرة وسيناء”، ونسبت إليهم قتل 25 شهيدًا من مجندى الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس، واتهامات أخرى، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة. وكشفت تقارير الأمن الوطنى قيام المتهم الثانى “عادل حبارة” بالتخابر مع من يعملون لمصلحة جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد، للقيام بأعمال إرهابية بالبلاد، وضد ممتلكاتها ومؤسساتها والقائمين عليها بأن اتفق مع المتهم الـ35 عضو مجلس شورى تنظيم القاعدة ببلاد العراق والشام على أن يمده بالدعم المادى اللازم لرصد المنشآت العسكرية والشرطية وتحركات القوات بسيناء، تمهيدا لاستهدافها بالعدوان عليها ومبايعته لمسئول تلك الجماعة.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا