“الدماطى” خلال جلسة “التخابر” يؤكد اقتحام السجون من جانب البدو وليس حماس

0
409
اقتحام السجون

تكبير الخط

كتب :

اقتحام السجون

متابعات

نشرت صحيفة الدستور المصرية، أن المحامي محمد الدماطي، قال خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أثناء نظر جلسة القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر الكبرى”، بقيام مجموعة من العناصر البدوية بإطلاق النيران على قوات الأمن المكلفة بحراسة السجون، حتى نفذت ذخيرة رجال الأمن، ومع تأخر وصول الدعم؛ قاموا باقتحامها.

واستند الدماطي، خلال مرافعته، على مذكرة اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، والتي أفادت بوجود حالات تمرد بالسجون، وإصرار الأهالي على تحرير ذويهم منها.

وأضاف الدماطي، قائلًا: “العالم كله يجب أن يعلم أن الذي اقتحم السجون عناصر خارجة عن القانون وليس الإخوان، ومذكرة عبد الرحمن، ذكرت ذلك”، نافيًا “قيام العناصر الحمساوية أو حزب الله، ولا يحزنون، باقتحام السجون وتهريب المساجين”.

يذكر أن المعزول محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، يحاكمون في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وبعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي، وناصر صادق بربري، وسكرتارية أحمد جاد، ومحمد رضا.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا