عاشور يوفد أبوكراع دفاعاً عن المحامى ابراهيم نصر

0
935
خالد أبو كراع

تكبير الخط

images (6)

المحكمة تؤجل الدعوى لجلسة 4 ديسمبر مع استمرار حبس المحامى

قدمت نيابة القاهرة الجديدة اليوم الخميس،27 نوفمبر المحامى ابراهيم نصر على خلفية اتهامه بالتعدى على المحكمة، يوم الاحد الماضى وقد قُدم محبوساً لجلسة عاجلة اليوم مع النظر فى اخلاء السبيل ليكون من حق المحكمة .

وقد صرح خالد أبو كراع وكيل نقابة شمال القاهرة لموقع نقابة المحامين أنه قد حضر اليوم باسم النقابة العامة للمحامين وبتكليف من النقيب سامح عاشور وأنه وزملاءه قد فوجئوا أن جلسة تجديد الحبس قد انقلبت إلى جلسة مرافعة موضوعية فى التهمة المسندة للمحامى.

وأضاف أنه قد حضر عدد كبير من المحامين مع المحامى المتهم يتقدمهم منتصر الزيات محام الجماعات الإسلامية، ومحمد عثمان نقيب شمال القاهرة ، وأنه قد جرت مناقشات قبل الجلسة حول طلب التأجيل للإطلاع مع طلب الإفراج عن المحامى.

ومن جانبه، أكد أبو طالب باسم نقابة المحامين ، أن النقابة تؤكد على إجلال القضاء المصرى الشامخ، وأن ذلك من مبادئها الراسخة وأن التأكيد على الشراكة فى العدالة بالنسبة للقضاء الواقف والجالس لا يملك أياً منهما الفكاك منها مع تقدير هيبة القضاء، وإنما التأكيد على ذلك المبدأ.

وأوضح أن النقابة العامة لاتجامل بذلك الجالس على المنصة، بل هو مبدأ راسخ فى عقيدتها باعتبار أن هيبة القضاء، علو للمحاماة وسمو بها وهيبة لها ، على الرغم من التجاوزات التى تحدث بين الشريكين الجالس والواقف، وما سيحدث مستقبلاً أساسه أمور المهنة واختلافها، والنقابة لن ترضى أن ينال من هيبة القضاء.

فيما طلب محمد عثمان  نقيب محامين شمال القاهرة، التأجيل وأن هناك مجال للتسوية الودية مع القاضى .

أما منتصر الزيات ، فقد لام نفسه أمام المحكمة، واصفا نفسه أنه شريك فيما يحدث مع إبراهيم نصر بأن حال حضوره جلسات محاكمة ابنته هيئه نفسياً بحصوله على براءة ابنته “روفيدة”

وفى النهاية أصدرت المحكمة قرارها بتاجيل نظر الدعوى لجلسة 4 ديسمبر مع استمرار حبس المحامى المتهم

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا