انسحاب محامى متهم بقضية خلية الظواهرى

0
349
11201411174417

تكبير الخط

أعلن عضو هيئة الدفاع عن المتهم إبراهيم محمد عصام ، أحد متهمى القضية المعروفة إعلامياً بـ”خلية الظواهرى” والمتهم بها 68 متهماً فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى انسحابه عن الترافع عن موكله بالدعوى.

جاء ذلك فور بدء الجلسة، حيث تحدث عضو الدفاع إلى هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى ، مُعلناً أن السبب وراء انسحابه عن الترافع عن موكله؛ يأتى بناءًا على رغبة أهل المتهم وذويه، لتآمر المحكمة من جهتها بندب أحد أعضاء الدفاع الحاضرين داخل قاعة المحكمة للتواجد مع المتهم بجلسة اليوم بصفة مؤقتة، إلى حين انتداب محام أخر له خلال الجلسات المقبلة.
كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من «العناصر الإرهابية» شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا