إضراب محامين الأقصر احتجاجاً على نقل رئيس دائرة 7 جنايات

0
456
الدوشى شاكر

تكبير الخط

تحقيق دفاع المحامين أصبح عملة نادرة

هجمة على الدفاع وكفالة حق الدفاع وضمانات المتهمين وحقوق المحامين فى تحقيق دفاعهم أصبحت مسألة غاية فى الصعوبة ولاينالها المحامى بسهولة كما كان قبلا ، وهكذا تبدأ المعاناة مع كل دائرة جديدة ليتعرف المحامون عن مصيرهم فى العام القضائى عندما تتغير الدوائر طبقا للحركة القضائية.

وقد عانى محامو الاقصر معاناة شديدة حتى قدر الله لهم دائرة كانت تحقق دفاعهم وتعطيهم مساحات من اثبات طلباتهم وبحثها وتحقيقها استيفاءا لعناصر الفصل فى الدعوى وكأن الله قد أراد بهم أن تنتهى معاناتهم فى هذا العام الا انه قد تغيرت الاحوال وتبدلت وعادت الاقصر تعانى وتجاهد فى اثبات وكفالة حق الدفاع تارة أخرى فماهى الا سنة واحدة

الدوشى شاكر
الدوشى شاكر
اضطر المحامون الى الدخول مع أعضاء النقابة ومجلسهم بالكامل فى إضراب عن العمل، وامتناع عن الحضور أمام الدائرة بتشكيلها الجديد.
حيث طالب أكثر من 100 محام عدم تغيير رئيس الدائرة ، وعودة رئيس الدائرة السابعة جنايات الذي كان في دور أكتوبر الماضي.
فوجئ المحامون بعدم الاستجابة لمطالبهم ، خاصة وأنه لايوجد مبرر لهذا الرفض وكأن عليهم أن يفيقوا من غفوتهم ولتبدأ رحلة المعاناة لديهم مع كل قضية تنظر لنقف فى النهاية على حجم وكم هائل من المشكلات التى تنجم عن عدم تحقيق الدفاع فى كل مرة دون جدوى.
وقال الدوشي شاكر، نقيب المحامين بالأقصر، إن الإضراب مستمر من قبل محامين  وذلك للمطالبة بعودة رئيس محكمة الجنايات السابق ، فيما أكد محامون أن اعتراضهم على رئيس المحكمة الجديد راجع لتعسفه في إطلاق الأحكام.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا