تجديد حبس طبيب 45 يوما لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية

0
419
s520111415418

تكبير الخط

جددت محكمة جنايات الجيزة، حبس “طبيب”، ورفض الاستئناف على قرار حبسه 45 يوماَ على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، فى القضية رقم 10937 لسنة 2014 جنح الطالبية.
ودافع أسامة صدقى، دفاع المتهم، بعشوائية القبض وشيوع الاتهام مع عدم تحديد دور المتهم فى القضية، وبطلان تحريات الأمن الوطنى لعدم جديتها وعدم معقولية تصور الواقعة، كما رواها الضابط المكلف بالقبض عليه، كما دافع بعدم حيازة أسلحة أو ذخائر مع المتهم.
وأكد “صدقى” خلال مرافعته، اليوم، بانتفاء الركن المادى والمعنوى فى جريمة التجمهر وكافة الجرائم المرتبطة بها، وانتفاء حالة التلبس وبطلان التحقيقات لكونها أثرا من أثار القبض الباطل، فضلا عن دفعه بانتفاء القبض المادى والمعنوى لجريمة الشروع فى القتل. وأسندت النيابة العامة للمتهم ويدعى “سيد ف ف” طبيب، بمستشفى الهرم العام، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية تهدف إلى ترويع الآمنين، والتحريض على القتل والشروع فى قتل أمين شرطة، تنفيذا لغرض إرهابى، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير، والتجمهر، والتظاهر بدون ترخيص، والتحريض على البلطجة والعنف. وتعود أحداث الواقعة إلى قيام قوات الأمن بالقبض على الطبيب “سيد، ف، ف” طبيب بمستشفى الهرم العام، أثناء تدخله لمعالجة أحد عناصر الإخوان بالهرم، الذى أصيب فى مظاهرات الإخوان أول أيام عيد الفطر الماضى، وذلك بعد اتصال هاتفى جرى بين صديق المصاب والطبيب، حيث صرح له الطبيب بحضوره برفقة المصاب لعلاجه، الأمر الذى أدى إلى القبض عليه.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا