عودة 10 ملايين جنيه عملات أجنبية للدولة

0
364
تنزيل (6)

تكبير الخط

استطاعت النيابة الإدارية استرداد 10 ملايين جنيه عملات أجنبية سددها عدد من المسئولين بإحدى الوزارات المهمة أثناء التحقيق معهم بالمكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية.
وكشفت تحقيقات المستشار شريف عبدالعاطي بإشراف المستشارين عصام المنشاوي، ومحمد كمال، وكيلي مكتب فني رئيس هيئة النيابة الإدارية، عن تقاضي بعض المسئولين من قيادات إحدى الوزارات مبالغ مالية بلغ ما أمكن حصره 10 ملايين جنيه بالعملات الأجنبية، بدون وجه حق خلال تكليفهم بمهام ببعض الدول العربية والأوربية.
وأمر المستشار عناني عبدالعزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية بإخطار الوزارة التي يعمل بها هؤلاء المسئولون لاسترداد هذه الأموال منهم بنفس العملات الأجنبية التي حصلوا عليها، ووضع ضوابط لمنع تكرار مثل هذه المخالفات في المستقبل. وأثناء التحقيقات التي أمر” عبدالعزيز” باجرائها بادر بعض المتهمين بسداد الأموال التي حصلوا عليها بدون وجه حق.
قال المستشار عبدالناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، إن المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية يباشر الحقيق في 3 آلاف حالة مماثلة ممن تقاضوا أموال بالعملة الصعبة بدون وجه حق تمهيدًا لاستردادها منهم.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا