“الاصلاح التشريعى” تعد قانون الاستثمار الجديد

0
473

تكبير الخط

كتبت:نورهان عبد الحميد
أعلن رئيس مجلس الوزراء، رئيس لجنة الإصلاح التشريعي، المهندس إبراهيم محلب، أن اللجنة وافقت في اجتماعها الامس، على قانون تفضيل المنتج المصري، مشيرا إلى أن هدف قوانين الاستثمار خلق مناخ جاذب للاستثمار والتخلص من العقبات التى تواجهه، الأمر الذي يسهم في انطلاق قاطرة الاقتصاد المصري.


وأوضح نقيب المحامين سامح عاشور ، عضو اللجنة ورئيس لجنة التشريعات الاجتماعية بها في تصريحاته عقب اجتماع اللجنة، الذي عقد بمجلس الشورى، إن تلك القوانين ستساعد على إقرار فكرة الشباك الواحد، واحترام العقود، ووضع آليات لحل النزاعات الاستثمارية، وخلق جو استثمارى نقي، مشيرا إلى أن القانون سيتم الانتهاء منه قبل المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في فبراير المقبل.


من جانبه، قال وزير العدالة الانتقالية، ومقرر اللجنة، المستشار إبراهيم الهنيدي، إن اللجنة وافقت على قانون حماية المنتج المصري، وستتم إحالته للجنة الفتوى والتشريع.


وأوضح “الهنيدي” أن اللجنة لا تناقش قانونا موحدا للاستثمار، وإنما تجري تعديلات على حزمة من القوانين المتعلقة به مثل قانون التجارة والجمارك والضرائب، مضيفا أن تعديلات قانون الاستثمار لم تصل إلى اللجنة بعد، حيث وعد وزير الاستثمار بإرسالها خلال الأسبوع الجاري.


وأضاف أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع القوانين المطلوب الانتهاء منها وإنجازها خلال الفترة المقبلة، ومنها الاستثمار، والأحوال الشخصية للمسلمين، وغير المسلمين، والنقابات المهنية والعمل.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا