من نحن

خريطة الموقع

أطلقت نقابة المحامين بوابتها الإلكترونية فى 25 أكتوبر 2014، لتكون جسراً أساسياً للتواصل مع أعضائها المحامين وكافة المهتمين بالشأن القانونى فى مصر والوطن العربى والعالم.

ورغم أن هذه التجربة ليست الأولى التى تقوم فيها نقابة المحامين المصرية بإنشاء موقع إليكترونى لها، إلا أنها الأولى فيما تضمنته أقسام هذا الموقع وفروعه المختلفة بما يحقق غايات أكبر وطموحات أفضل من مجرد بوابة أو موقع إليكترونى لمؤسسة النقابة.

فقد كانت الاستراتيجة العامة والفلسفة الرئيسية التى حرص عليها البناء الهيكلى والتصنيف العام للموقع أن يتضمن تعريف المحامى وكل متصفح بتاريخ هذا الكيان ومدى ارتباط نشأة نقابة المحامين بالحركة الوطنية الأمر الذى أكده سامح عاشور نقيب المحامين الحالى، ووافق سيادته على التخطيط العام وماسيعرض فيه من صفحات مضيئة من تاريخ النقابة والنقابيين الأوائل؛ ليعرف كل محام أن هذا المكان الذى يتردد عليه، كان يتردد عليه عظماء مصر ورواد الحراك الوطنى فى مصر.

وفى خدمة مهنية متميزة حرصت النقابة على التعاقد على أكبر بوابة للتشريعات والأحكام القضائية تقدم مجاناً للمحامين، توفر له كل مايحتاجه من موسوعة متكاملة من صحف الدعاوى وأحكام محكمة النقض والدستورية والإدارية العليا، بالإضافة إلى أكثر من 260 ألف تشريع عن القوانين والتشريعات التى صدرت فى جمهورية مصر العربية ومعمول بها، ناهيك عن الجريدة الرسمية لما يصدر مباشرة ويتم تحديث كل ذلك أولاً بأول.

وموقع نقابة المحامين هو الكتاب الإليكترونى الرسمى الناطق باسم النقابة والذى يعبر عنها ككيان قانونى مؤسسي ضمن مؤسسات الدولة المصرية، وفى نفس الوقت فهو خاضع للقواعد والمبادىء التى تحمى هذا الكيان ويرعى مهنة المحاماة وينظم شئونها فى استقلالية كاملة عن مؤسسات الدولة المختلفة.
ويهدف الموقع الى تعريف المحامى بالأساس وكل متصفح أياً كان بتاريخ هذا الكيان ومدى ارتباط نشأة نقابة المحامين بالحركة الوطنية الأمر الذى أكده سامح عاشور نقيب المحامين الحالى، من ضرورة اعلاء صفحات مضيئة من تاريخ النقابة والنقابيين الأوائل ليدرك كل محام أن هذا المكان الذى يتردد عليه الآن كان يتردد عليه عظماء مصر ورواد الحراك الوطنى فى مصر.
ويعرض الموقع للزوار نشاط النقابة العامة للمحامين بإداراتها المختلفة وأنشطة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، ويتفاعل معهم ناقلاً بعضاً منها بالصوت والصورة، خلافاً للخبر المقروء ، ويذيع الى المحامين فى ربوع مصر بما يجرى فى الديوان العام من أنشطة أو ما يصدر من قرارات ،بالإضافة إلى ما يتيسر من أخبار المحامين فى الدول العربية، ومتابعة نشاط اتحاد المحامين العرب من خلال مقره الدائم للامانة العامة للاتحاد بالقاهرة.
.