تعرف على قسم الأخبار

أخبار

نشأ هذا القسم فى أواخر أكتوبر 2014، ويتناول أخبار النقابة العامة للمحامين وأخبار النقابات الفرعية، كما يتناول تصريحات الشخصيات النقابية وغيرهم من المحامين أعضاء الجمعية العمومية ،فى كل ما يتعلق بالعمل النقابى وما يحدث على ساحة نقابات المحامين على مستوى الجمهورية، وساحات المحاكم كما يتناول أخبار الأزمات التى تمر بها النقابات والمحامون ومتابعة الأنشطة والخدمات التى تقدمها كل نقابة على حده، كما يتناول استطلاع ومعرفة أراء المحامين فى القضايا المطروحة على الساحة المصرية، وكذلك متابعة ماينشر ويذاع فى وسائل الإعلام التى تنتقل كاميراتها الى مقر نقابة المحامين لاستطلاع أرائهم فيما يجرى من أحداث وذلك بمقر النقابة العامة للمحامين وحولها.

وقد التزم هذا القسم المهنية والشفافية والمصداقية مما جعله مصدر ثقة للمواقع الأخرى، وتسابقهم فى الحصول على كل ما ينشر عليه لنشره على مواقعهم المختلفة.، وكانت هناك نماذج مختلفة للأخبار المنشورة بحرفية وتناقلتها المواقع الأخرى كما هى حرفياً:

ومن أبرز الموضوعات التى عرضها هذا القسم:

-قانون زيادة الدمغة والرسوم القضائية

  • إطلاق دورات خاصة بالمحامين فى كل نقابة على حده

  • أخبار خاصة بمشروع العلاج

  • أخبار بشأن المؤتمرات والاجتماعات التى تعقدها نقابة المحامين، ومنها “مؤتمر اتحاد المحامين العرب الذى تم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك لحظة بلحظة على مدار الأربعة أيام.

-الوقفات الاحتجاجية لبعض المحامين بشأن بعض المشكلات التى تواجههم فى عملهم، ومنها على سبيل المثال” الوقفات التى تمت للمحامى “كريم حمدى”، وأيضا للمحامى” احمد غالى”، وذلك لحظة بلحظة، وغيرها من الوقفات التى ينظمها المحامين.

-الأخبار الخاصة بمشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وانتخابات نقابة الجيزة وسير مرشحيها الذاتية، ولا يزال القسم يتابع كل ما هو جاد وهام للمحامين ونقاباتهم.

  • نقل كل ماينشر فى وسائل الاعلام عن وقفات واحتجاجات ومشاكل المحامين فى النقابات الفرعية.

  • عرض أنشطة النقابات الفرعية فيما يجرى داخل كل نقابة من أنشطة وفاعليات مختلفة، وحسبما يمكن من متابعات وذلك وصولا الى أن يتم عرض أو تخصيص مندوب دائم للموقع فى كل نقابة فرعية.

حقوق النشر محفوظة لنقابة المحامين © 2016 المركز الاعلامى بالموقع الالكترونى الدعم الفنى