“النقيب ” يشيد بإطلاق إتحاد المحامين الديمقراطيين الدولي حملة  «2017″ عام إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين

0
5711
سامح عاشور نقيب المحامين (4)

تكبير الخط

كتب :

أشاد سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بقرار إتحاد المحامين الديمقراطيين الدولي IADL خلال مؤتمره المنعقد بمدينة لشبونة في وقت سابق من الشهر الجاري، بإطلاق حملة عالمية في العام المقبل تحت شعار «2017 عام انهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين».

وأكد رئيس اتحاد المحامين العرب، في بيان له اليوم الخميس، أن الاتحاد سيدعم تلك الحملة الدولية عبر عده فاعليات تنظم خلال العام المقبل لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العدالة بالتنسيق بين الأمانة العامة للاتحاد ونقابة محامين فلسطين.

وشدد «عاشور» أن قرار «المحامين الديمقراطيين الدولي» يمثلا تجديدا لدعم المجتمع الدولي الحر للشعب الفلسطيني الأبي الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي بصدور عارية للدفاع عن أرضه ومقدساته الدينية، وخاصة في ظل تزامنه مع قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» أكتوبر الماضي، بنفي وجود ارتباط ديني لليهود بـالمسجد الأقصى وحائط البراق، واعتبارهما تراثا إسلاميا خالصا.

يذكر أن نقابة محامين فلسطين أوضحت في بيان لها أمس، أن الحملة هدفها التضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة مرور 70 عام على نكبة فلسطين و100 عام على وعد بلفور على أن تتوزع فعالياتها على قارات العالم، وتكون مدتها عام كامل تبدأ بعام 2017 وتنتهي بعام 2018.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا