لجنة المرأة تنظم ثلاث دورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان والمساعدة القانونية

0
872
h[jlhu g[km hglvHm (1)

تكبير الخط

كتب :

تنظم لجنة المرأة برئاسة مقررها، ابوالنجا المحرزى، عدة دورات تدريبية حول تقديم المساعدة القانونية بالتعاون مع جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء برئاسة محمد زارع المحام بالنقض.
قالت فاطمة الزهراء غنيم ، المحامية بالنقض والمنسق العام، إن الدورات التدريبية تعقد في أيام 1 و 8 و 15 نوفمبر، بالنادى النهرى بالعجوزة، من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 5 مساءً ، ويحاضر فيها عدد من الخبراء، فى مختلف العلوم القانونية.
أشارت الزهراء ، إلى أنها تتضمن محاضرة عن قراءة تقرير الطب الشرعى للدكتور فخرى صالح كبير الأطباء الشرعيين الأسبق ،بالإضافة إلى محاضرة فى كيفية مساعدة السجينات و الغارمات والمستندات المطلوبة لذلك  ، ويشمل التدريب العديد من المحاضرات بالإضافة للتدريب العملى، مشيرة إلى تقسيم المتدربين إلى مجموعات عمل.
أوضحت عضو لجنة المرأة، إن الدورات التدريبية تأتى في إطار حملة التوعية القانونية والتى تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين المحامين و كيفية توثيق المعلومات فى مجال حقوق الإنسان والديمقراطية التعريف بعملية تقصى الحقائق و التوثيق و العلاقة بينهما ، و كذلك التعريف بالاتفاقيات و المواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر فى مجال حقوق الانسان .
وأعلنت أنه على من يرغب الإشتراك في الدورات التدريبية ، تسجيل إسمه لديها ، وعند الزميلة منى عبد الرؤوف وسكرتارية اللجنة فاتن.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا