“محامون “: الجمعية العمومية لزيادة المعاشات إنجاز تاريخى يحسب للنقيب العام ومجلسه

0
4159
عاشور يدلي بصوته في عمومية المعاشات

تكبير الخط

كتب :

إنتهت الجمعية العمومية التى عقدت بمقر النقابة العامة للمحامين،  إلى الموافقة على زيادة المعاشات وإقرار الميزانية ، فى إنجاز تاريخى طالما طالب به المحامون فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة،  ولمواجهة تكاليف المعيشة،  خاصة للأرامل والأيتام وكبار السن.
شهدت الجمعية العمومية ، حضوراً كبيراً من المحامين بلغ 9 آلاف محامى من مختلف النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية ليحققوا آمال ومطالب الأعضاء ، مؤكدين على ثقتهم في النقيب العام سامح عاشور، ومجلس النقابه العامه،  الذى يسعى إلى تقديم وتطوير كافة الخدمات النقابية والمهنية.
قال أحمد بسيونى، وكيل نقابة المحامين،  إن الجمعية العمومية أكدت حرص المحامين على نقابتهم وعلى مصالح زملائهم الذين خرجوا على المعاش أو الراحلين ،مشيراً إلى أن زيادة المعاشات بنسبة 10 % مرة واحدة و 5 % سنويا بمثابة إنجاز تاريخى يحقق صالح الأعضاء وأسرهم.
أكد وكيل النقابة،  أن من حاولوا إفساد الجمعية العمومية يحاربون زملائهم وليس المجلس الذى يمضى فى طريقه بتقديم وتطوير كافة الخدمات النقابية والمهنية للمحامين.
ماهر رشوان ، نقيب محاميى سوهاج،  أكد فى تصريحات خاصة ل”موقع نقابة المحامين “، إن آمال وطموحات المحامين لا تنتهى ولا تقف عند حد ، آملا أن تحقق الجمعية العمومية طموحات المحامين ، خاصة بعد نجاحها واظهارها مدى ضآلة المعارضين الذين لا هم لهم إلا وقف مسيرة الإنجازات .
أكد ممدوح على عبدالعال،  عضو مجلس النقابة العامة،  ان الجمعية نجحت نجاحا ساحقا ، متمنياً  زيادة المعاش للمحامين ورفع سقف العلاج , وأن تطبق الدفعة الواحدة فى حالة العجز أو الوفاة على المحامين الذين بلغوا سن الستين عاماً .
قال أحمد ابو دياب ، عضو مجلس النقابة الفرعية عن سوهاج، إن المحامون يقدرون العبء الملقى على عاتق النقابة العامة والجهد الكبير الذى يبذله النقيب العام سامح عاشور، لخدمة المحامين، مطالباً بتعديل قانون المحاماة للمستوى الذى يرقى لوضع مادة فى الدستور تتعلق بالمحامين وأن يشتمل هذا التعديل على نظام الإنتخابات لاسيما فى النقابات الفرعية وأن تكون على مستوى المحكمة الإبتدائية والإرتقاء بالعمل النقابى وتحسين الأداء وأن يكون العمل مؤسسيا وجماعيا من جميع الأعضاء وليس الجمعية العمومية فقط.
أشار ابودياب،  إلى رغبة محاميى سوهاج فى زيادة أعداد المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات المتعاقد معها في مشروع العلاج
قال أشرف عبدالغنى عضو لجنة الحريات والمحامى بالنقض،  إن النقيب العام، سامح عاشور،  يسعى إلى تحقيق كافة مطالب المحامين وتقديم الخدمات المختلفة لهم والحفاظ على مصالحهم ووحدهم مما يصب في مصلحة الوطن والمهنة ، بالإضافة إلى مواجهة محاولات الإنقسام .
وأكد روؤف البنا ، عضو اللجنة النقابية عن دار السلام، إن زيادة المعاشات مطلب حيوي وجوهرى طالما طالب به المحامون،  وأن موافقة الجمعية العمومية بمثابة قرار تاريخى فى ظل وجود مكثف من المحامين.
وأكد محمود حمزة ، المحامي، إن الجمعية العمومية إتخذت قرار تاريخى يصب في مصلحة جميع المحامين،  وهو الموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 10 % مرة واحدة و 5 % سنويا، مشيراً إلى أن السلبية الوحيدة هو عرض الميزانية على المحامين فى خلال وقت قصير لم يتيح الاطلاع جيدا عليها او مراجعة بنودها.
قال محمود يسري ، المحامي ، أنه يتمنى للمجلس مواصلة السعى إلى تحقيق أهداف وطموحات الشباب وأن تدافع عن المظلومين بشكل أكبر , وأن يشعر بأن النقابة هى المساند الأول له وبالفخر للإنتماء إليها.
وأكد محمود خلف ، المحامى ، إن زيادة المعاشات تساعد اسر المحامين فى مواجهة متطلبات المعيشة فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا