النقيب العام ينيب أمين الصندوق لحلف اليمين :

“التوني” : شباب المحامين جيل مصر الواعد فى مواجهة الإرهاب والحفاظ على المهنة

0
973
حلف اليمين

تكبير الخط

و
كتب :

عقدت  اليوم بنادي المحامين النهرى بالمعادي ، جلسة حلف اليمين بحضور 500 من الخريجين الجدد من الجامعات المصرية ، بحضور يحيى التوني ، أمين صندوق النقابة العامة ، نائباً عن النقيب العام سامح عاشور ، وبحضور ، أبو بكر الضوة ، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين ،وعضوي المجلس عبدالجواد احمد ومصطفي البنان .

فى بداية كلمته للخريجين ، قدم يحيى التوني أمين الصندوق ، إعتذاراً عن حضور النقيب العام سامح عاشور ، نظراً لظروف طارئة ، مشيراً إلى أن نادي المحامبن بالمعادي جزء لا يتجزأ  من نقابة المحامين ، وأن شباب المحامين هم جيل مصر الواعد ، وهم فى  المقدمة دائما ً ويقودون دفة الوطن .

قال التونى للخريجين : أنتم اليوم فى بداية العمل المهنى بالمحاماة بعد حلفكم اليمين ، وأخوة أعزاء ، لافتاً إلى أن النقابة كانت فى قيادة ومقدمة كل الاعمال الوطنية والثورات 1919 ، 1952 ، 2011 و 30 يونيو ، ولذا فمهمتكم محاربة الارهاب الاسود الذي يروع ابنائنا من الجيش والشرطة ، فى الأمس القريب تم إغتيال  العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعات وقد ادان هذا الحادث كل الشعب المصري ، ومن الضرورى أن نقف جميعاً ضد الإرهاب مهما كان حجم المؤامرات الخارجية والدولية .

طالب التونى ، المحامين الجدد بضرورة مراعاة الجانب المهني  واالكفاءة والمهنية فى العمل ، والإلتزام بالمظهر اللائق لأنه عنوان مهنة المحاماة ، أنتم أيها الشباب  قد أخذتم جواز السفر الي عالم مهنة المحاماة فعليكم الحفاظ على المهنة لانها لها تقاليدها الكبيرة والمحترمة  .

من جانبه أكد أبو بكر الضوة ، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين ، على ضرورة إلمام المحامي بكافة علوم قانون المحاماة ، خاصة وأن الدستور المصرى وضع مادة خاصة بالمحامين فى سابقة هى الأولى ، مشيراً إلى أن حلف اليمين هو برهان للحفاظ علي المهنة وممارستها بشرف وأمانة ، مع مراعاة التقاليد العريقة لها أثناء أداء العمل فى المحاكم والنيابات ، والإلتزام بالزي المحترم والحفاظ علي كيان المهنة ، خاصة أن المحامي اكثر الفئات حرصاً على إحترام القانون والدستور .

قال مصطفي البنان ، عضو مجلس نقابة المحامين ، إنه بمجرد حصول المحامي على الكارنيه، أصبح من حقه الإنضمام إلي بعض اللجان مثل لجنة الشباب والشئون السياسية.

 

كتب : أحمد خالد .. 

 

 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا